سابقة- المجلس الترابي لميدلت سيعقد دورة استثنائية لمناقشة تقرير المجلس الاعلى للحسابات.

آخر تحديث :
سابقة- المجلس الترابي لميدلت سيعقد دورة استثنائية لمناقشة تقرير المجلس الاعلى للحسابات.

ميدلت بريس – متابعة

أفادت مصادر قريبة من مطبخ رئاسة المجلس الترابي لميدلت أنه تجري الاستعدادات على قدم وساق لعقد دورة استثنائية ستخصص لمناقشة تقرير المجلس الاعلى للحسابات الذي توصلت رئاسة المجلس بنسخته النهائية.

وأكدت ذات المصادر أن الترتيبات الادارية ،والاجراءات ذات الصلة بمثل هذه الدورات قد تمت مباشرتها وسيتم الاعلان عن تاريخ الدورة في غضون الايام القليلة القادمة.

وتأتي هذه الدورة المزمع عقدها في اطار تنزيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة ،وحق المواطن في المعلومة ومتابعة كل ما يتعلق بتدبيرالشأن المحلي، ومحاسبة المستشارين الذين قلدهم شؤونه بالمجلس الحضري بميدلت.

وجدير بالتذكير أن ثلة من المستشارين بالمجلس الجهوي لدرعة تافيلالت  قدموا  عريضة لرئيس المجلس المذكور يطالبونه بعقد دورة استثنائية لمناقشة تقرير المجلس الاعلى للحسابات  .فهل استنسخ المجلس الترابي لميدلت هذه المبادرة أم يتغيا تطبيق القوانين التي تلح عليها الوزارة الوصية  خاصة في هذه الفترة المتسمة بالزلازل، وتقديم المتورطين الى القضاء؟

مبادرة جيدة ويترقبها المواطن الميدلتي بفارغ الصبر لفضح المتشدقين بالعمل للمصلحة العامة وستحيي الامل لدى فئة كثيرة من خيرة هذه الربوع هجرت العمل السياسي خوفا من التلوث بفيروسات الطفيليين والمنافقين والباحثين عن الاغتناء بالمال العام، وهي أوصاف الخروقات التي يكشفها تقرير المجلس الاعلى للحسابات المراد مناقشته بكل دقة وموضوعية.

الاخبار العاجلة