ايتزر : بيان من المجتمع المدني المحلي

آخر تحديث :
ايتزر : بيان من المجتمع المدني المحلي

ميدلت بريس – مراسلة 

توصل الموقع ببيان  من المجتمع المحلي الحزبي والنقابي والحقوقي  والجمعوي بايتزر ننشره كما ورد الينا:

الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية

النقابة الوطنية للتجار و المهنيين

جمعية أطلس خيط و ألوان

جمعية إنماء للتعاون إيتزار

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

                                   بيان

اهتز الرأي العام المحلي على وقع جريمة شنعاء في حق التعليم العمومي. كانت  ضحيتها حرمة مؤسسة. لم يشفع لها تاريخها في التربية والتعليم أجيال و أجيال. اقتحمت عتباتها و تم العبث و تخريب لوازمها.وزع على قدم المساواة على كل الحجرات لم تسلم منه قاعة روض الأطفال و التي أنجزت بشراكة مع جمعية إقليمية وفرت فيها معدات أساسية بمعايير عالية. و كذا حجرة ذوي الاحتياجات الخاصة. أذية الفعل طالت هيئة التدريس بكلمات نابية في حقهم كتبت على جدران القاعات و سبوراتها. بالإضافة إلى سلوك همجي كل التحفظ على ذكره. كان هول الصدمة كبير في صفوف التلاميذ و نقطة سوداء ستظل راسخة في أذهانهم. تحرك لها آباءهم و أولياءهم في إعتصام تحول إلى مسيرة عفوية جابت الشارع الرئيسي بعد أن توقفت أمام مقر القيادة. مطالبين بفتح تحقيق في ملابسات الحادثة. و عرت واقع إهمال هذه المؤسسة التعليمية و سياسة الآذان الصماء و النأي بالنفس التي يمارسها المسؤولون اتجاه المؤسسات العمومية.

بناء عليه تخلص الهيآت الموقعة أسفله إلى ما يلي :

تشجب إنتهاك حرمة المؤسسة

تسجل تضامنها المبدئي و اللامشروط مع كل من اهتز ضميره لوقع هذه الجريمة في حق التعليم العمومي : مؤسسات. أطر. تلاميذ. آباء و أولياء و فاعلين

تطالب إعادة الإعتبار للمدرسة العمومية بإرادة سياسية حقيقية

المطالبة بإعادة تأهيل هذه المؤسسة بشكل يضمن حرمتها و يضع حدا لتكرار مثل هذه الانتهاكات

تدعو الهيآت الموقعة أسفله إلى الحضور المكثف و الوازن لجميع مواطني إيتزار في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها غدا الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا أمام مدرسة إيتزار.

عن مكاتب الهيئات المشاركة

IMG-20180326-WA0094

الاخبار العاجلة