اليوم الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 4:49 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 7:54 مساءً

هل ستختفي فعلا مظاهر استغلال سيارات الدولة من الفضاءات العمومية بالمغرب؟

بتاريخ 4 ديسمبر, 2018 | قراءة

13

ميدلت بريس – متابعة 

بعد طول انتظار، قررت وزارة الداخلية التدخل من أجل وقف الاستغلال المفرط لسيارات الدولة من طرف جل المسؤولين في قضاء أغراضهم الخاصة وخارج أوقات العمل.

فقد أمدت مصادر إعلامية أن عبد الوافي أفتيت راسل جميع رؤساء الجهات والجماعات والمجالس الإقليمية يعلمهم بأنه سيتم التعامل بحزم وصرامة مع كل عربة مملوكة للدولة وجدت تتحرك بدون إذن مسبق.

وأكدت ذات المصادر أن رجال الأمن والدرك الملكي تلقوا تعليمات تحثهم على حجز السيارات التي ضبطت خارج الدوام الرسمي أو في منطقة ترابية لا تنتمي إليها دون ترخيص كتابي.

وفي نفس الاطار  وفي دورية شديدة اللهجة وجهها عامل عمالة الصخيرات-تمارة يوس دريس إلى رؤساء المجالس الجماعية ، يؤكد فيها اصرار مصالح وزارة الداخلية على منع استعمال سيارات الدولة لأغراض شخصية وخارج أوقات العمل وأيام نهاية الأسبوع.

الدورية تدعو كذلك إلى احترام مدار السير داخل الدائرة المحددة في الأمر بالتنقل والحصول على إذن كلما تعلق الأمر بخلاف ذلك ، بالإضافة لاعتماد آليات المراقبة الصارمة لمعرفة نطاق استعمال سيارات الجماعة ومسك دفتر خاص بشكل دقيق ومضبوط يحدد بوضوح عدد الكيلومترات المسجلة بالعداد وكذا كمية الوقود المستهلكة.

12

أوسمة :