اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 10:17 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 1:34 مساءً

رئيس الجماعة الترابية لايت عياش يرد على منقديه ويعرض الحصيلة.

بتاريخ 2 أبريل, 2019 | قراءة

Captureلق

ميدلت بريس – رد وتوضيح.

توصلت الجريدة بتوضيح ورد من رئيس الجماعة الترابية لايت عياش ننشره للعموم كما ورد.

 

المملكة المغربية

الجماعة الترابية لايت عياش

توضيح ورد

فاجأنا رد من إعتبر نفسه رئيس -المرافق العمومية  والخدمات بالجماعة الترابية لايت عياش وهو منذ دورة 12مارس 2019لم يعد كذلك فقد تم عزله طبقا للقوانين ذات الصلة، وبعد تصويت الاغلبية على ذلك.

وللتوضيح فردنا لم يكن موجها له ،وإنما ورد في سياق نفي الخبر الذي أشاع عزل الرئيس.

ولكن مادام أنه تجرأ ورد باسمه الشخصي، وانتحل صفة رئيس المرافق العمومية والخدمات فنجيبه  هو ومن يسانده بما يلي -

1-أحتفظ بحقي في مقاضاته على تجرئه (بالدعاء لي ودعوة الاخرين الى ذلك ) في منبر اعلامي، وعبر منشور موقع باسمه.

2- أسأله سؤال بسيط وعميق هل إذا تم عزلي كرئيس سيستطيع أخد مكاني ؟أم أنه سيلجأ الى احياء الفقيد بوعزة باكي ليتولى الرئاسة؟وأذكره أنني أملك رصيد(30سنة) وهو مايعادل سنه في المجال السياسي، وأنجح كل مرة في الدائرة الانتخابية 9بدون منافس ،وأمثل ساكنة أيت بن على وأيت على وعلا الذين أشكرهم على ثقتهم الدائمة في شخصي.

3-لقد عملنا مع الفقيد الرئيس بوعزة بكل اخلاص وانضباط، ولم يكن لوحده، فقد كنا مجلسا متجانسا،وبعد وفاته المفاجئة التي نطالب( بفتح تحقيق في حيثياتها )ترك المشاريع  التي تم التداول في شأنهاعلى الورق فقط .ولهذا أكملنا المشوار، واستطعنا انزال المشاريع كلها، واضافة أخرى وهي كما يلي-.

1- القنطرة الكبيرة على وادي أنسكمير هل أتمها المرحوم بوزة باكي ؟من أتم تمويلها؟من أقنع 14عائلة بترك مساحة للطريق؟ من عوض لهذه العائلات؟

2- من أتم مشروع السوق الاسبوعي ،والمركب السوسيورياضي؟

3- تعبيد الطريق الرابطة بين أيت أمغار والطريق الرئيسية رقم 13

4-تعبيد الطريق بين بوعمامة والشاطو.

5-تهيئة الطريق بالتفنة بين أيت بن ايشو وتاملوت ،وبين وبوعمامة وبومية وتعبيد الطريق المؤدية الى الاعدادية بايت امغار.واصلاح قنطرة اغزر ازيد لتسهيل المرور.

6-التبليط بايت أمغار.

7-شراء سيارة الاسعاف جديدة وتخصيص واحدة لنقل الاموات.

8-شراء شاحنة لنقل النفايات -والدكاكة-

9-اصلاح  الداخلية بايت أمغار وامدادها بالاغطية اللازمة.

10- تمديد الشبكة الكهربائية بايت عياش ككل.

11- تمويل الجمعيات المشتغلة في مد الساكنة  بكل دواوير ايت عياش بالماء الشروب.

12-التدخل الدائم لاصلاح سواقي السقي.

13- المساهمة في اطار شراكة مع وزارة التربية الوطنية في بناء 7أسوار للمؤسسات التعليمية.

14- المساهمة في تسوير المقابر.

15-4 حافلات النقل المدرسي.

ورغم المداخيل الهزيلة للجماعة والتي تلتهم أجور الموظفين بها حصة كبيرة فقد إنخرطنا في مساعدات الجمعيات التالية-

1- نساهم في نظام الراميد ب 7مليون سنتيم.

2- جمعية القصور الكلوي ب4مليون سنتيم.

3- جمعية النقل المدرسي( جمعية الاباء)نعطيها  4مليون سنتيم ونؤدي أجرة السائقين ،ومصاريف الاصلاح والزيوت لكي يتنقل التلاميذ بالمجان بدل فرض الاداء على المتمدرسين.

3- المساهمة المالية للزيادة في المنح بالداخليات، ودور الطالب وخاصة للفئات المعوزة.

4- أداء أجور 37سائق بالانعاش.

5- الانفاق لابادة الكلاب الضالة.

وهذا فقط جرد أولي للاوراش والمشاريع بالجماعة الترابية لايت عياش والتي ساهمت الاغلبية الحالية والمكتب المسيرفي تنزيلها لكي تستفيد منها الساكنة .وهناك مشاريع مبرمجة وسترى النور قريبا بحول الله وقوته ومنها الطريق الرابطة بين ايت سيدي بوموسى ،وتوغاش ،وبناء منشآت ادارية في مكان السوق القديم……

الجماعة الترابية لايت عياش استفادت من دعم المسؤولين الاقليميين وخاصة العاملين السيدين ( علي خليل والعامل الحالي المصطفى النوحي الذي وعد بدعم مشاريع مهيكلة بالجماعة.وبهذه المناسبة نود أن نشكره جزيل الشكر والشكر موصول ايضا للسلطة المحلية.

أما ميزانية الجماعة فهي ضعيفة جدا ويؤدى منها أجور26موظف جماعي، ومصاريف بنزين ( 2 شاحنات وشارجور والدكاكة و2 سيارات الاسعاف العاملة 24/24 وسيارة الرئيس، وسيارة مخصصة للنواب والتقنيين ولا يبقى في فائضها السنوي الاما يقارب 50مليون سنتيم فهل تكفي للقيام باستثمارات عمومية؟

والحمد لله أن تفتيشيات المجلس الاعلى للحسابات  التي حلت بمقر الجماعة الترابية لايت عياش أصدرت تقاريرها ولم تسجل أية اختلالات، بل بالعكس أثنت على عمل المكتب المسير.

وفي الاخير أتساءل لماذا سيعزل الرئيس ؟رئيس يمرر نقط دوراته بالاغلبية المريحة 13ضد 4.رئيس لم يسجل عليه -رجال جطو- اية ملاحظات ؟رئيس برأته محاكم المملكة الشريفة من التهم الباطلة؟رئيس تمرس لما يزيد عن ثلاثين سنة في العمل السياسي ونذر حياته لخدمة الساكنة؟

وقبل الختم أؤكد لساكنة أيت أومغار أنني لم ولن أعارض مشروع الواد الحار ،والذي عارضه هو من يقترح شروطا غير ممكنة التطبيق، ويرفض الحلول المقدمة، وأذكرهم أن المشروع مازال قائما وقابل للتطبيق ولا ينقصه الا الاتفاق بينهم.

وفي الاخيرإن التشويش وادعاء الاباطيل لن ينال من عزيمتنا أي شيء ،فآتوا برهانكم إن كنتم صادقين أو اصمتوا أحسن لكم.                والسلام

الامضاء – امبارك برهمون

رئيس الجماعة الترابية لايت عياش

أوسمة :
error: Content is protected !!