اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 10:18 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 10:25 مساءً

المعارضة بالجماعة الترابية لايت عياش تصدر بيانا للراي العام.

بتاريخ 10 أبريل, 2019 | قراءة

Captureلق

ميدلت بريس – متابعة

توصلت الجريدة ببيان موقع من طرف خمسة مستشارين يمثلون المعارضة بالجماعة الترابية لايت عياش. ننشره كما ورد.

                                            بيـــــــــــان رقـــــــم 2

في إطار حق الرد وتنويرا للرأي العام المهتم بالشأن المحلي خاصة جماعة أيت عياش نتشرف نحن الموقعون أسفله  أن نرد على السيد رئيس الجماعة  بما يلي :

  • نشكر هذا الموقع الذي من خلاله نتواصل مع الرأي العام خاصة المهتمين بالشأن المحلي لجماعة أيت عياش ونؤكد لكم بصفتنا مستشارين بالجماعة خلال هذه الولاية ما يلي :

  • أن العزل لا يكون إلا لرئيس الجماعة( وليس لرئيس لجنة ) ونظرا لكونك (قديم)في العمل السياسي أكيد أن عقلك لن يقدر على استيعاب مضامين دستور 2011 ولا القانون التنظيمي للجماعات ولأنك تحتاج للراحة فنتمنى أن تعزل عسى أن ترتاح وتريح وتفتح آفاق جديدة بالجماعة الترابية لأيت عياش  .

  • نؤكد أن كل المشاريع التي أنجزت خلال هذه الولاية هي من دراسة وتنفيد المجلس السابق برئاسة الأستاذ بوعزى باكي رحمة الله عليه بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومنها ( الطرق والقنطرة والملعب والتطهير السائل والتبليط ومشاريع أخرى لم تنجز بعد لكونك عارضتها ومنها  تزويد الناس بالماء الصالح للشرب واكمال التبليط ومشروع الواد الحار بأيت أمغار …)

  • أن سيارة الإسعاف وسيارتك الخاصة كانت بالفائض المخصص لبناء الطريق الرابطة بين بوعمامة وتاملوت عبر أيت سيدي بوموسى .

  • أن أصحاب الضيعات الفلاحية الذين ساهموا بجزء من أملاكهم من أجل إنجاز القنطرة الكبيرة بأيت أمغار قاموا بذلك في سبيل الله دون مقابل لذلك نطالب بتحقيق في التعويضات التي قلت أنك توصلت بها ولكونها لم تصل إلى أصحابها

  • أن الجماعة لا تساهم بشيء لجمعيات الماء الصالح للشرب بل قامت بطمس أموال مخصصة لذلك ومنها طمس اموال البئر الذي سيزود قصر توراوت ( أيت عياش) بالماء الصالح للشرب ثم طمس اعتمادات مخصصة  لتزويد ساكنة بوعمامة  ( الجهة التابعة لأيت أمغار )والزهيرة السفلى بالماء الصالح للشرب المسير من خلال الجمعيات . لذلك نطالب بالتحقيق في هذه الأمور .

  • أن مطالبتك بفتح تحقيق بموت الرئيس السابق يدل على أنك تشك في ظروف موته أو لديك معلومات غير التي لدى السلطات القضائية ويجب أن يفتح تحقيق في ذلك معك أنت.

  • أننا نحذرك من أن تكون توسعة الشبكة الكهربائية للسنة الحالية شرعنة للبناء العشوائي الذي شابه ما شابه فيكون ذلك على حساب حق الساكنة المحتاجة فعلا لنعمة الكهرباء منذ زمن طويل.

  • أننا نطالب السيد الرئيس أن يذكر للرأي العام في رده المقبل مصدر حطب التدفئة لهذه السنة ( 2019 )والذي يستعمله في تدفئة جوانب جماعته (ضيعته) .فإن لم يفعل سنفعل  إن شاء الله في البيان الثالث .

نؤكد للساكنة أن أكبر مشروع يجب أن يتحقق هو عزل هؤلاء المسيرين بالجماعة والذين لم يقدروا على بلورة ولو دراسة واحدة لمشروع ما أو حل مشكل من المشاكل ولم يكلفوا أنفسهم عناء ذلك بل جاؤوا ليتنعموا بالسيارات والوقود على حساب أموال الجماعة المخصصة للساكنة ، وبعد ذلك تأكدوا أن أيت عياش ستكون بخير وعلى خير .

 

الإمضاءات

  • ادريس المحمدي :                                                      3 –احماد بلمشيش:

 

  • جمال بوشان :                                                          4 –   عائشة بوعزاوي:

 

5  عبد السلام بابا علي:

أوسمة :
error: Content is protected !!