اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 10:20 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:10 مساءً

عاجل – أربعة أشهر نافذة وغرامة لمدون بميدلت.

بتاريخ 15 أبريل, 2019 | قراءة

هشام

ميدلت بريس – متابعة

قضت المحكمة الابتدائية بميدلت زوال يومه الاثنين15 ابريل 2019 بادانة هشام لعرابي بسبب تدوينات في العالم الازرق يعتقد ان هدفها هو التحريض والدعوة إلى استعمال العنف.وقضت المحكمة بأربعة اشهر سبحا نافذة وغرامة مالية قدرها10 ألاف درهم.

وتابعت النيابة العامة المتهم بعد ان وردت إرسالية من الادارة المركزية للامن الوطني تدعو الى فتح تحقيق مع المدون .

واكد المتهم ان تدويناته كانت فقط للدعابة مع أصدقائه المفترضين بالعالم الأزرق ولم تكن عن اصرار ورغبة في التحريض لاسيما ان سجله خال من سوابق في كل ما من شأنه أن يوصف بأنه تحريض أو الدعوة المباشرة الى استعمال العنف.

محامي المتهم الاستاذ – دينار أقر بأن التدوينات منسوبة إلى المتهم ولكنه أكد ان مفعولها لم يتحقق ولهذا ينتفي شرط الفعل المشروط في القوانين ذات الصلة بالتحريض.وطالب ببراءة موكله او الحكم عليه بغرامة مالية خاصة وأنه طالب بسلك الدكتورة ولا ينبغي أن يضيع مستقبله بسبب احكام سجنية نافذة. هذا وسرد القاضي في بداية الجلسة صك متابعة المتهم وعاتب السيد القاضي المتهم كيف يلجأ طالب خسرت عليه الدولة أموالا طائلة لتكوينه حتى نال شواهد عليا الى التحريض ضدها .

الحكم الصادر لم يرق لثلة من اصدقاء المتهم واعتبروه مفاجئا وقاسيا وعلى عكس ذلك اعتبر احد المتابعين ان الحكم مخفف الى الحد الادنى؛ واستفاذ المتهم من ظروف التخفيف.

أوسمة :
error: Content is protected !!