اليوم الإثنين 22 يوليو 2019 - 6:15 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 12:49 مساءً

النادي الثقافي والفني بالثانوية التاهيلية الحسن الثاني – ميدلت يطلق النسخة الاولى من مسابقة الريشة الذهبية

بتاريخ 28 أبريل, 2019 | قراءة

لاىى

ميدلت بريس – الحسين اوبنلحسن

بعد شهرين من الاستعدادات  من حصر لوائح المشاركين والمشاركات وانجاز الاقصائيات الكتابية  تحت اشراف ثلة من اساتذة ثانوية الحسن الثاني التاهيلية – ميدلت وبنكران ذات  وفي اطار النادي الثقافي والفني للثانوية  في شكل مسابقة في موضوع الصداقة  ومسابقة الصورة ووسائل الاتصال وعلاقتها بالكتاب في المرحلة الاولى , فكانت ثمرة تلك المجهودات المرحلة الثانية  مرحلة التعبير الكتابي.

لا

في شكل امسية ثقافية وفنية مساء السبت27 ابريل 2019 همت مرحلة إلقاء التلاميذ لإنتاجاتهم من التعابير الكتابية في فن الكتابة والالقاء باللغات العربية والفرنسية والاسبانية والانجليزية في اطار مسابقة الريشة الذهبية في نسختها الاولى تحت اشراف  لجن التحكيم من اساتذة مواد اللغات بالثانوية التي تداولت في شان انتاجات المتبارين  .

ى

واستهلت الامسية  بالذكر الحكيم ثم بالنشيد الوطني وكلمة كل من رئيس المؤسسة وجمعية الاباء وكلمة منسق النادي الثقافي بالمؤسسة .وتميزت بحضور متميز لاباء وامهات التلاميذ المشاركين دعما وتشجيعا لابنائهم .

امسية كانت دسمة من حيث البرنامج ومضمون العروض المقدمة من طرف المتبارين من مختلف المستويات والشعب في المواضيع السالفة الذكر عبر فيها المشاركون والمشاركات عن مستوى ادبي وتعبيري راقي صفق له الحضور .

لالا

كما تخللت الامسية عروض فنية من سكيتشات بالاسبانية والانجليزية والعربية  ذات حمولة تربوية  هادفة  من ابداع التلاميذ مع شريط وثائقي وبالامازيغية تيموايت بصوت احدى التلميذات   اضافة الى تكريم التلميذة

هند عثمان التي  شاركت بالمسابقة الوطنية بالداخلة للشعر التلاميذي بالفرنسية  بعد ان احتلت المرتبة الاولى جهويا حيث قدمت لها جائزة وشهادة تقديرية من طرف استاذها ومؤطرها الاستاذ عبد الفتاح اغنان.

لالالا

واختتمت الأمسية بإعلان لجنة تحكيم الخاصة بكل لغة عن الفائزين بعد  أنتهاء المداولات وتتويج الفائزين في كل تخصص وتكريم الأساتذة الذين سهروا على تأطير وتنظيم هذا النشاط..وتجدر الاشارة الى ان الاامسية ادارها التلاميذ بنجاح تقديما وتنشيطا بمختلف اللغات.

رلا

ولم تكن  لتُطرح هده الثمرة الثقافية والفنية  لولا مجهودات السادة الاساتذة  المؤطرين وجدية والتزام التلاميذ والتلميذات المشاركين والمساهمين  كل من موقعه من جمعية آباء و أولياء التلاميذ و الأطر التربوية والإدارية لثانوية الحسن الثاني التأهيلية .

ىلا

بمزيد من الدعم والتشجيع لمثل هده الانشطة الهادفة يمكن ان نخرج التلاميذ من دائرة الفراغ والانحراف ونبرز ونصقل مواهبهم واتجاهاتهم الابداعية ونفجرها  ونرتقي بهم الى اعلى المستويات .

ةىلالالالا

أوسمة :
error: Content is protected !!