عامل الإقليم يؤدي صلاة عيد الأضحى وسط ألاف المصلين بميدلت…

آخر تحديث :
عامل الإقليم يؤدي صلاة عيد الأضحى وسط ألاف المصلين بميدلت…

ميدلت بريس – محمد بوبيزة

أدى عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين صباح يومه الاثنين 12غشت 2019 بساحة عثمان اموسى بمركز المدينة ،رفقة الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي المحلي والمدير الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بميدلت، وعدد من الشخصيات القضائية ، والعسكرية والمدنية، وبعض المنتخبين ورجال السلطة، في أجواء روحانية يستشعر فيها الانسان عظمة العبادة وعظمة المعبود.

بعد وقت من التسبيح والتهليل والتكبير في جو من الخشوع والطمأنينة،

وبعد ركعتي العيد، تطرق عضو المجلس العلمي المحل( قاسم عاشور) إلى المغزى العميق من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ودور هذا العيد في بث روح التسامح والإخاء ونكران الذات، ملحا على ضرورة نسيان الأحقاد، وصلة الرحم بين الأقارب، والمبادرة إلى فعل الخير، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في هذا الشأن. وختم الخطيب خطبته بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، ويشد أزره بصاحب السمو لملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة. .

وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة، بعد ذلك قام الإمام بنحر أضحية العيد أمام المصلى إيذانا ببدء ميقات نحر الأضاحي سيرا على هدي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

الاخبار العاجلة