اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 5:09 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2015 - 5:37 مساءً

جمعية فضاء كير لرعاية الطفولة والشباب وإدماج المرأة بكرامة تحتفل باليوم العالمي للمرأة

بتاريخ 16 مارس, 2015 | قراءة

DSC_7968
ميدلت بريس ــ  مولاي الحسن ادويرا
في إطار أنشطتها الإشعاعية، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من شهر مارس كل سنة، نظمت جمعية فضاء كير لرعاية الطفولة والشباب وإدماج المرأة بكرامة يوم الجمعة 13 مارس 2015 حفلا لفائدة نساء البلدة، بالقاعة الكبرى للجماعة القروية بكرامة.

DSC_7973
افتتح الحفل على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة للجمعية بالمناسبة، ليتم بعد ذلك عرض لأهم أنشطة الجمعية لفائدة نساء البلدة، كما تم عرض شريط وثائقي في موضوع المشاركة السياسية للنساء المغربيات، وتجربتهن في تدبير الشأن المحلي بالجماعات المحلية على امتداد التراب الوطني، ومن مختلف الأحزاب المغربية.

DSC_7974-1
بعد ذلك، وزعت جوائز رمزية وشهادات تقديرية على مكونات برنامج محو الأمية، ومنشطات برنامج التربية غير النظامية، برسم الموسم 2014/2015، وقدمت جائزة للسيدة “يطو بلال” وهي قابلة بقصر ملاحة بجماعة كير، تبلغ من العمر 75 سنة، واشتغلت في مجال التوليد لمدة تناهز الأربعين سنة، لم تسجل حسب قولها أية وفاة، أو ولادة غير طبيعية. وقد اختتم اللقاء بتنظيم حفل شاي على شرف المدعوين.
حضر هذا الحفل ممثل السلطة المحلية، وممثل سرية الدرك الملكي، ورئيس المجلس الجماعي لكرامة، وممثل جماعة كير، بالإضافة إلى رؤساء المصالح العمومية، ومديري المؤسسات التعليمية بالجماعتين المذكورتين، ورئيسات ورؤساء الجمعيات التنموية المحلية.

أوسمة :