المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بميدلت :لا إصابات جديدة بالجمرة الخبيثة

آخر تحديث :
المندوب الإقليمي لوزارة الصحة  بميدلت :لا إصابات جديدة بالجمرة الخبيثة

ميدلت بريس -متابعة

متابعة لمستجدات الجمرة الخبيثة باقليم ميدلت وخاصة اميلشيل  والدواوير التابعة لها وتطوراتها وبعد تصريح وزارة الصحة السابق ياتي تصريح المندوب الاقليمي للصحة الدكتورحسن  بوزيان يطمئن الراي العام المحلي انه لا اصابات جديدة  لموقع هسبريس نورده كما جاء في الموقع المذكور.

نفى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمدينة ميدلت، الدكتور حسن بوزيان، ظهور إصابات جديدة بالدواوير التابعة لإملشيل، مؤكدا أن العدد محصور في 12 حالة تماثلت للشفاء بدوار أكدال، وتسع حالات أخرى لا زالت تتابع علاجها بدواري أبي خنان وبتغبالوت.

من جهة أخرى، أكد فاعلون جمعويون ظهور ثلاث إصابات جديدة على مستوى دوار علي أوداود، متمثلة في شاب يبلغ من العمر 17 سنة، وسيدة أربعينية رفقة ابنتها التي لا تتجاوز أربع سنوات، مشيرين إلى أن أطباء قاموا بزيارة الحالات الثلاث مع تزويدهم بمرهم موضعي لا غير.

من جهته، أكد الدكتور بوزيان، في تصريح لجريدة هسبريس، أن فرقة طبية انتقلت بالفعل إلى دوار علي أوداود، أمس الجمعة، للوقوف عن كثب على صحة الإخباريات بخصوص الإصابات الجديدة، إلا أن الأمر لم يكن يتعلق بالجمرة الخبيثة الجلدي، بل بالتهابات جلدية لا علاقة لها بالجمرة.

وأبرز المندوب الإقليمي أن المؤسسة تعمل، بتنسيق تام مع السلطات المحلية، للتنقل مباشرة صوب الدواوير التي يشاع فيها ظهور الإصابات للتأكد من حقيقة المرض وتزويد المصابين بالأدوية اللازمة، موضحا أن عددا من المصابين تعافوا تماما من المرض، فيما لازال آخرون يتابعون علاجهم.

وعن المرضى الرافضين تناول المضادات الحيوية مفضلين اللجوء للكي، أفاد الدكتور بوزيان بأن الأطباء يعملون على إقناعهم بتناول المضادات الحيوية بالموازاة مع الكي بالنار، لافتا إلى أن تحركات مكوكية تقوده، رفقة فرق طبية، إلى جميع دواوير ومناطق إملشيل

الاخبار العاجلة