بيان .. الجامعة الوطنية للتعليم المكتب الإقليمي ميدلت.

آخر تحديث :
بيان .. الجامعة الوطنية للتعليم المكتب الإقليمي ميدلت.

ميدلت بريس ـ مراسلة .

توصل الموقع ببيان نورده كما توصلنا به :

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ج. و. ت. بميدلت، و هو يتابع الأحداث و المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية المغربية خلال الأسابيع الأخيرة، يسجل بقلق و أسف شديدين التراجعات الخطيرة التي ترعاها الحكومة المغربية عبر سياساتها التدميرية الرعناء تجاه المدرسة العمومية و كافة العاملين بها. إن إيماننا العميق بحق أبناء الشعب المغربي في تعليم مجاني ديموقراطي و ذي جودة، يحثم علينا الوقوف و التصدي لكل القرارات الرجعية التراجعية والتي تستهدف المدرسة العمومية و كافة العاملين بها؛ و في هذا الإطار نسجل ما يلي:
– تضامننا اللامشروط مع الأساتذة المتدربين في معركتهم البطولية العادلة من أجل إسقاط المرسومين المشؤومين و استنكارنا الصارخ للتعنت الجكومي في التعاطي مع ملفهم.
– تنديدنا بالنهج القمعي الذي تتعاطى به الحكومة مع المعارك النضالية المشروعة للاساتذة المتدربين في انتهاك سافر للالتزامات الدولية للمغرب في مجال الحريات و حقوق الانسان.
– تعازينا الحارة لأسرة الشهيد عمر خالق وجميع شهداء الحرم الجامعي ومطالبتنا الدولة المغربية لتحمل مسؤوليتها في جعل الجامعة فضاء للتثاقف والإختلاف والحوار وتكافؤ الفرص و محاربة الريع ونبد العنف والكراهية.
– رفضنا للإجراءات الحكومية الخطيرة والإنفرادية فيما يخص ملف التقاعد وإنخراطنا الشامل واللامشروط في إسقاط خطتها المجحفة في هذا الشأن.
– مطالبتنا بإيجاد حل فوري ومنصف لكل المطالب المشروعة لأساتذة سد الخصاص والممرضين والمتصرفين والأساتذة المدمجين، العرضيين سابقا وكل الفئات المتضررة من القرارات الرجعية للحكومة.
– تضامننا المطلق مع ضحايا الزلزال في شمال المغرب وشجبنا لتعاطي الجكومة والإعلام العمومي مع هذه الكارثة الوطنية.
– تضامننا المبدئي مع المعطلين وقضاة الرأي والحقوقيين والصحافيين الشرفاء وفاضحي الفساد و كل ضحايا الهجمة الشرسة للحكومة.
وفي الاخير، يدعو المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بميدلت كافة الاطارات النقابية إلى رص صفوفها وتوحيد جهودها وتحمل مسؤوليتها التاريخية في التصدي للمخططات التخريبية التي تستهدف المدرسة المغربية.

عن المكتب الإقليمي

الاخبار العاجلة