تخليد اليوم الوطني للمهاجر بعمالة اقليم ميدلت، تحت شعار: “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”

lahcen boudran
مجتمع
آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 1:14 مساءً
تخليد اليوم الوطني للمهاجر بعمالة اقليم ميدلت، تحت شعار: “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”

ميدلت بريس – مراسلة

في إطار العناية الملكية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوليها للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج،  وبمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2003، الذي يصادف عاشر غشت من كل سنة، ترأس السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت، لقاءا تحت شعار  “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”،  والذي عرف مشاركة تمثيلية لبعض المغاربة المقيمين بالخارج و حضور رؤساء المصالح الامنية و ممثلي بعض المصالح الخارجية، في احترام تام للاجراءات الاحترازية التي تتخذها بلادنا للوقاية من فيروس كورونا.

ويأتي الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر، تجسيدا للعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده للمغاربة المقيمين بالخارج، وكذا من أجل مد جسور التواصل مع هذه الفئة من المواطنين المغاربة والبحث عن سبل مساهماتهم في مختلف أوراش التنمية التي تعرفها بلادنا.
و قد أكد السيد العامل في كلمته على ضرورة مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج من خلال الحرص على تحسين مختلف الخدمات المقدمة لهم، و ضرورة العمل على تعزيز علاقتهم بوطنهم الأم والاهتمام بشؤونهم والنهوض بأوضاعهم وضمان حقوقهم، وتعزيز مساهمتهم في مختلف الأوراش المتعلقة ببلدهم.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتوطيد الروابط بين المغاربة المقيمين بالخارج وبلدهم الأم، بالإضافة إلى خلق فضاء للنقاش بين مختلف الفعاليات والوقوف على الانجازات والتطلعات والإنتظارات الجديدة لهذه الفئة من المواطنين، خاصة في ظل التحولات والإشكالات والتحديات الراهنة والمستقبلية للمملكة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.