تزويد مركز كرامة و دواوير ايتزر بإقليم ميدلت بالماء الصالح للشرب

lahcen boudran
مجتمع
آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 5:47 مساءً
تزويد مركز كرامة و دواوير ايتزر بإقليم ميدلت بالماء الصالح للشرب

   ميدلت بريس – متابعة     

أشرف السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على اقليم ميدلت ، يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 بالجماعة الترابية كرامة بدائرة الريش ، على اعطاء انطلاقة  مشروع تقوية الموارد المائية لمركز كرامة  بكلفة اجمالية تفوق 12 مليون درهم، ويهدف هذا المشروع الذي سيتم انجازه من طرف  المكتب الوطني للكهرباء و الماء – قطاع الماء، الى تقوية تزويد الساكنة  بالماء الصالح للشرب مما سيمكن من تحسين الظروف المعيشية  للساكنة و تغطية  النقص المائي بسبب ندرة التساقطات المطرية بالمنطقة لاسيما خلال فصل الصيف، الذي يعرف توافد أبناء المنطقة بكثرة. حيث سيتم تقوية الانتاج بمركز كرامة انطلاقا من الثقب الجديد بصبيب 15 لتر في الثانية و بناء محطة للضخ وكدا بناء خزان نصف مدفون مع كهربة محطة الضخ على الثقب و وضع  قناة الدفع و قناة الجر على طول 19 كلم.

IMG 20220517 WA0039 - ميدلت بريس mideltpress

و في نفس الاطار أعطى السيد العامل  الذي كان مرفوقا بكل من السيد قائد الحامية العسكرية لميسور و السيد الكاتب العام للعمالة ، و السيدة النائبة البرلمانية و السيد رئيس المجلس العلمي المحلي و السيد رئيس المجلس الاقليمي ، و السادة رجال السلطة و رؤساء المصالح الأمنية و الخارجية و المنتخبين، بالجماعة الترابية ايثزر انطلاقة مشروع تزويد الساكنة القروية بالماء الصالح للشرب عن طريق الايصالات الفردية ، الذي سيتم انجزه من طرف المكتب الوطني للكهرباء و الماء – قطاع الماء بغلاف مالي يقارب 21 مليون درهم، حيث يهدف هدا المشروع إلى تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب لتلبية الطلب و كدا تعميم الولج للماء الشروب بالوسط القروي عن طريق الايصالات الفردية ، و يبلغ عدد الساكنة المستفيدة  من الايصالات الفردية في هذا الاطار ما يفوق 5500 شخص موزعين على 8 دواوير.

IMG 20220517 WA0038 - ميدلت بريس mideltpress

وقد قدم للسيد العامل و الوفد المرافق له عرض من طرف السيد المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء – قطاع الماء ، حول مضامين المشاريع و التركيبة المالية و التقنية و كذا مدة إنجاز الأشغال.

 وقد لقيت هذه المشاريع استحسانا كبيرا من طرف الساكنة ، والمستفيدين و متتبعي الشأن المحلي باعتبارها مشاريع أخدت بعين الاعتبار متطلبات الساكنة ، كما عبر  السيد عامل  الإقليم على الاستعداد التام و الكامل للتعاون من اجل تحقيق الأهداف المرجوة و إنجاز المشاريع التنموية ، تفعيلا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، وترسيخا للعناية التي يوليها جلالته لجميع المواطنين.

IMG 20220517 WA0036 - ميدلت بريس mideltpress

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.