تــــنــصيــب 24 رجـــــل ســلطة جــديــد بــإقــليـم مـيــدلــت

lahcen boudran
2022-09-06T17:11:53+00:00
مجتمع
آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 5:11 مساءً
تــــنــصيــب 24 رجـــــل ســلطة جــديــد بــإقــليـم مـيــدلــت

ميدلت بريس – متابعة صور بودران لحسن

      أشرف السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت يوم الاثنين 5 شتنبر 2022 على حفل تنصيب السادة رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بإقليم ميدلت على إثر الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية في صفوف هيئة رجال السلطة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده. و الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

2 - ميدلت بريس mideltpress

    وقد تميز هذا الحفل بحضور كل من السيد الكولونيل ماجور قائد الحامية العسكرية و السيد رئيس المحكمة الابتدائية و السيد وكيل جلالة الملك بها و السيد رئيس المجلس العلمي المحلي و السيد رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء المصالح الأمنية و السادة النواب البرلمانيون و رؤساء الجماعات الترابية و المنتخبون بالإقليم ، و رؤساء المصالح الخارجية ، و ممثلو الهيئات الحزبية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني ، بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام المحلية.

    كما أشار السيد عامل الإقليم أن هذه الحركة مثلت فرصة من أجل تنزيل التعليمات الملكية السامية الداعية إلى تدشين مسار الانفتاح على مختلف الفاعلين  و الإنكباب على المشاكل الحقيقية للمواطنين والالتزام بمعايير الكفاءة و الاستحقاق و تكافؤ الفرص في تولي المسؤولية غايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين .

     و قد تم اعتماد و تعميم لأول مرة  على جميع العمالات و الأقاليم بالمملكة نظام المواكبة و التقييم الشامل ب  360  درجة ، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وأكثر موضوعية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء. وتستند هذه الآلية على زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة ، تقوم بها لجان عهد إليها بإجراء لقاء لمواكبة رجل السلطة و مقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني، من رؤساء تسلسليين ومرؤوسين ومسؤولين محليين من المصالح الأمنية والخارجية، بل وتمتد هذه المقابلات إلى شرائح واسعة من المواطنين، من مرتفقين وفاعلين جمعويين واقتصاديين ومنتخبين.

     كما أشاد السيد العامل خلال هذه المناسبة بالمجهودات التي قام بها رجال السلطة بإقليم ميدلت خلال السنوات الأخيرة، خاصة خلال فترة تفشي جائحة كورونا، مذكرا بالجهود المبذولة في إنجاح الانتخابات التي عرفتها بلادنا خلال سنة 2021، علاوة على العمل الدؤوب الذي تقوم به الإدارة الترابية لمواجهة آثار موجة البرد، في إطار اللجن المحلية لليقظة التي يترأسها السادة رجال السلطة، لفك العزلة عن الدواوير و إزاحة الثلوج  و تقديم المساعدة للنساء الحوامل و المرضى ، بالإضافة للجهود المبذولة  للتخفيف من آثار الجفاف و قلة التساقطات المطرية، كلها مجهودات حميدة وفعالة بدلها رجال السلطة بالإقليم خدمة للساكنة المحلية، وذلك تماشيا مع المفهوم الجديد للسلطة الذي أرسى دعائمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

DSC 0033 - ميدلت بريس mideltpress

   و في هذا الاطار و تكريسا لسياسة القرب التي ما فتأ ينادي بها مولانا أمير المؤمنين نصره الله فقد تم تعزيز التأطير الإداري بإحداث وحدات إدارية جديدة : باشوية بومية ، و ملحقتين إداريتين إضافيتين بميدلت، و خلق ملحقتين إداريتين بالريش.

   وقد أوضح السيد العامل إلى أن هذه الحركة الانتقالية همت على مستوى إقليم ميدلت مجموعة من رجال السلطة وجبت الإشارة إلى أن خمسة منهم تمت ترقيتهم لتولي مسؤوليات جديدة عرفانا بالمجهودات والخدمات التي أسدوها خلال مسارهم المهني ، ويتعلق الأمر بالسادة :

DSC 0075 - ميدلت بريس mideltpress

–      بدر إبن الأكحال، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة، رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم مولاي يعقوب .

–   فتاح بريطل، رئيس ديوان السيد العامل، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة بمديرية الإدارة الترابية بالرباط .

–   يونس زڭـور، قائد تونفيت، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة بيوڭـرا بإقليم شتوكة أيت باها .

–  عبد الصمد التامري، قائد أڭـوديم، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة أسا بإقليم أسا الزاك .

–  أحمد فراسي ، قائد إملشيل، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس منطقة حضرية بعمالة أكادير إداوتنان.

     بعد ذلك قدم السيد العامل  بتقديم الطاقم الجديد المكون من رجال السلطة الجدد الإثنين والعشرين  الذين حظوا بشرف العمل بهذا الإقليم، خمسة منهم خريجون جدد من المعهد الملكي للإدارة الترابية ، بالإضافة إلى رجلي سلطة تم الإحتفاظ بهما بالإقليم.

ويتعلق الأمر بالسادة :

–    محمد سيكوكي ، الكاتب العام للعمالة ، قادما من عمالة إقليم صفرو التي كان يشغل بها نفس المهمة، و يعوض في هذا المنصب السيد محمد لمويسي الذي تم تعيينه كاتبا عاما لعمالة إقليم سطات.

–   خالد بولعيط ، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، قادما من إقليم الفقيه بن صالح حيث كان يشغل نفس المهمة و يعوض في هذا المنصب السيد بدر ابن الأكحال الذي تمت  ترقيته إلى درجة رئيس دائرة  رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم مولاي يعقوب .

DSC 0069 - ميدلت بريس mideltpress

–    يوسف الرموتي ، باشا ميدلت ، قادما من إقليم تارودانت ، حيث كان يشغل مهمة رئيس دائرة تاليوين            و يعوض في هذا المنصب السيد علي الشعرة الذي انتقل إلى قيادة لمداكرة الجنوبية بإقليم برشيد .

–    محمد قدوري ، باشا مدينة الريش ، قادما من إقليم شتوكة ايت باها حيث كان يشغل مهمة رئيس دائرة بْيُوكرا، ويعوض في هذا المنصب السيد مراد هبابي الذي عين رئيسا لديوان السيد العامل خلفا للسيد فتاح بريطل الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة بمديرية الإدارة الترابية بالرباط .

–   يوسف جريد ، باشا بومية الذي تمت ترقيته لدرجة باشا، قادما من إقليم الناظور، حيث كان يشغل مهمة قائد إيعزانن، و يعوض في هذا المنصب السيد ياسر بلقايد والذي يستمر في هذا الإقليم ، قائد آيت أوادير.

DSC 0080 - ميدلت بريس mideltpress

–   علي إغيريكن ، رئيس دائرة ميدلت ، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة ، قادما من عمالة سلا حيث كان يشغل منصب قائد رئيس الملحقة الإدارية زردال الشرقية بباشوية سيدي بوقنادل، وهو يعوض في هذا المنصب السيد إبراهيم يوسفي الذي انتقل لشغل منصب باشا سبت كزولة بإقليم آسفي .

–   محمد عامري، رئيس دائرة بومية، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة، قادما من عمالة مراكش، حيث كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية سيدي يوسف بن علي المركز، وهو يعوض في هذا المنصب السيد مصطفى مشطاطو الذي انتقل لشغل منصب رئيس دائرة  بني بوفراح بإقليم الحسيمة .

DSC 0072 - ميدلت بريس mideltpress

–   عزيز مطيع، رئيس دائرة الريش، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة ، قادما من إقليم الخميسات حيث كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية الثالثة بباشوية تيفلت ، وهو يعوض في هذا المنصب السيد يوسف مومن الذي انتقل لشغل منصب باشا الكردان بإقليم تارودانت .

–   إبراهيم أطرطور، رئيس دائرة إملشيل، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة ، قادما من إقليم تطوان ، حيث كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية مولاي المهدي ، وهو يعوض في هذا المنصب السيد أحمد فراسي الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس منطقة حضرية بعمالة أكادير إداوتنان.

–   أحمد قادري، قائد تونفيت، والذي كان يشغل منصب قائد عين إكلي أولاد سعيد بإقليم قلعة السراغنة و يعوض في هذا المنصب السيد يونس زكور الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة بيوكرا بإقليم شتوكة آيت باها .

–   سامي البدري، قائد أكوديم ، والذي كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية الأمل بالداخلة وهو يعوض في هذا المنصب السيد عبد الصمد التامري الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة اسا بإقليم اسا الزاك.

–   هاشم باتى ، قائد أنمزي – أنفكو ، و الذي كان يشغل مهمة قائد أولاد فرج بإقليم الجديدة.

–  أحمد كايمو ، قائد أغبالو، والذي كان يشغل قائد اسميمو بإقليم الصويرة و يعوض في هذا المنصب السيد عادل الساخي الذي انتقل لشغل منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة مراكش .

–   بدر خورسي، قائد إملشيل ، والذي كان يشغل قائد إسلي بني وكيل بعمالة و جدة أنكاد.

–  بدر الدين الكراوي، قائد أوتربات، والذي كان يشغل قائد بني كرفط دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

–   سعيد الخديجي ، قائد أموكر، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2020 .

–   يوسف بلا ، قائد كرامة ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2021 ، و يعوض في هذا المنصب السيد صلاح الدين سليم الذي انتقل لشغل منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بإقليم بركان .

–  لبنى قرني، قائد رئيسة الملحقة الإدارية الحي الإداري بميدلت، خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2021 ، و تعوض في هذا المنصب السيد محمد السيفي ، الذي عين قائدا بباشوية ميدلت.

–   أحمد أمين كمال، قائد رئيس الملحقة الإدارية سوق الأحد بميدلت ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2021 ، و يعوض في هذا المنصب السيد العربي العمري الذي انتقل لشغل منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة طنجة أصيلة .

–  المهدي احسايني، قائد رئيس الملحقة الإدارية ميملال بميدلت، سبق أن تقلد منصب قائد قيادة الشاطئ الأبيض بدائرة القصابي بإقليم كلميم .

–   سعيدة الزناكي، قائدة رئيسة الملحقة الإدارية السلام بميدلت ، تقلدت منصب قائد رئيسة الملحقة الإدارية بإقليم كلميم .

–   عصام حجي، قائد رئيس الملحقة الإدارية الأقواس بمدينة الريش ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2022

–   شرف الدين سوسي، قائد رئيس الملحقة الإدارية فوتيس بمدينة الريش .

DSC 0124 - ميدلت بريس mideltpress

وبهذه المناسبة، دعا السيد عامل الإقليم السادة رجال السلطة الجدد إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء لتنفيذ السياسات العمومية للدولة و الاشتغال المتواصل وفق أبعاد ومرامي المفهوم الجديد للسلطة الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

و قد اختتم هذا الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين حامي حمى الملة و الدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بموفور الصحة والعافية و أن يحفظ مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وأن يشد أزره  بصنوه السعيد الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة، انه سميع مجيب.

DSC 0125 - ميدلت بريس mideltpress

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.