تنظيم يوم تحسيسي حول داء السكري ونمط العيش السليم

ahmed boudran
صحة
آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 5:03 مساءً
تنظيم يوم تحسيسي حول داء السكري ونمط العيش السليم

ميدلت بريس ــ مراسلة علي باصدق

في إطار الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن داء السكري التي نظمتها وزارة الصحة تحت شعار “معا ضد السكري” ابتداء من 07 أبريل 2016 إلى غاية 07 ماي 2016

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بميدلت بشراكة مع جمعية شجرة لكل مولود حملة تحسيسية  لفائدة ساكنة قصر عثمان وموسى والقصور المجاورة وذلك بالمركز السوسيوثقافي عثمان وموسى يوم 04 مايو 2016 ، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا .

فمن خلال مداخلات الطاقم المشرف على الحملة ،تم عرض شفافات بواسطة المسلاط الضوئي بقاعة الاجتماعات للمركز، حيث تمالتعريف بداء السكري أنواعه أعراضه مضاعفاته وطرق العلاج والوقاية منه وذلك بإتباع نمط عيش سليم ، وبهذا الصدد وزعت على المستفيدين والمستفيدات ، مطويات  ذات صلة بمرض السكري ،وبعد العرض التحسيسي تم الكشف عن هذا الداء لفائدة المستفيدات والمستفيدين الذين بلغ عددهم 202 مستفيد ومستفيدة .

 وبالموازاة مع عملية الكشف وزعت على بعض الأفراد المستهدفين أدوية بالمجان ، وقد سهر المكتب المسير لجمعية شجرة لكل مولود على إعداد وجبة فطور صباحية للطاقم الطبي والمستفيدين والمستفيدات من الحملة وذلك بالمقهى التابع للمركز السوسيو  ثقافي عثمان وموسى .

بعض صور حملة اليوم التحسيسي

1 (1)

1 (4)

1 (3)

1 (2)

1

1 (6)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.