عمالة إقليم ميدلت تخلد اليوم الوطني للمهاجر

lahcen boudran
مجتمع
آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 9:07 مساءً
عمالة إقليم ميدلت تخلد اليوم الوطني للمهاجر

ميدلت بريس – متابعة

    في إطار العناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواطني المهجر من خلال نهج سياسة جديدة لتدبير شؤون و قضايا هذه الفئة من الشعب المغربي وإنطلاقا مما أقره دستور المملكة لسنة 2011 من حقوق وواجبات و ما جسده من مكتسبات لفائدة المواطنين و المواطنات المغاربة المقمين بالخارج ، نظمت عمالة إقليم ميدلت يوم الأربعاء 10 غشت 2022  لقاءا تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر والذي اختير له هذه السنة شعار ” مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية ”  برئاسة السيد المصطفى النوحي  عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت وبحضور السيد رئيس المجلس الاقليمي ، السيد رئيس الجماعة الترابية لميدلت والسيد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة و السادة رجال السلطة و السادة رؤساء المصالح الخارجية .

0234ec1a ed23 452b b22e ae9c952b36ab - ميدلت بريس mideltpress

    وفي كلمة له بالمناسبة أوضح السيد عامل الإقليم أن هدا اللقاء يعد موعدا سنويا لتعزيز الأواصر مع المغاربة المقيمين بالخارج و فرصة كذلك للوقوف على إنتظاراتهم وطموحاتهم و انشغلاتهم و الاستجابة لها بفعالية ، حتى يتسنى لهم المساهمة في التنمية الاقتصادية ببلادنا. و في هذا الاطار فإن  جميع المصالح و الإدارات بالإقليم رهن إشارة أفراد الجالية المغربية من أجل مواكبتها و تدليل الصعوبات و العراقيل التي تعترضها حتى تنخرط بشكل إيجابي في الأوراش التنموية المحلية و الجهوية  بالإضافة إلى إحداث خلايا للمداومة من أجل استقبال أفراد الجالية المغربية بالخارج لدراسة شكاياتهم و تظلماتهم .

f2ff9a71 92b6 4920 b9db cf973494be22 - ميدلت بريس mideltpress

   وقد شهد هذا اللقاء تدخل العديد من أعضاء الجالية المغربية بالخارج الذين دعوا المصالح المعنية إلى إيجاد حلول ناجعة لبعض الصعوبات التي تصادفها الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، خاصة في المجالات المرتبطة بالاستثمار والتعمير والتحفيظ العقاري والصحة.

53cb0ec0 4f6a 433f 9c60 ebfef3aa05f4 - ميدلت بريس mideltpress

   و قد اختتم هذا اللقاء بتقديم السيد عامل الإقليم  كلمة شكر للجالية المغربية على استجابتها و انخراطها الفوري في كل المبادرات التنموية و الأوراش الكبرى التي أطلقها عاهل البلاد الملك محمد السادس حفظه الله و أيده ، كما أكد دعمه الكامل لكل المبادرات الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لأفراد الجالية ، و كذا الالتزام بالوقوف إلى جانبهم و خدمة قضاياهم و العمل على تدليل كل الصعاب التي تحول دون تمكينهم من إنجاز مشاريعهم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية في إطار العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لهذه الفئة من شعبه الوفي.

2e7d9fcf 96ad 4496 9e46 faa414243b99 - ميدلت بريس mideltpress

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.