محكمة الاستئناف الإدارية تدق آخر مسمار في نعش سعيد شباعتو السياسي

سياسة
آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 8:11 مساءً
محكمة الاستئناف الإدارية تدق آخر مسمار في نعش سعيد شباعتو السياسي

رؤية الشاهد : يوسف بلحوجي

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط بتأييد الحكم الذي سبق أن أصدرته المحكمة الإدارية بمكناس والقاضي بإلغاء نتائج انتخاب سعيد شباعتو وكيل لائحة حزب الحمامة للانتخابات الجهوية بإقليم ميدلت وبالتالي إلغاء مقعده بمجلس جهة درعة تافيلالت. 

هذاوكان سعيد شباعتو عضو المكتب السياسي السابق للاتحاد الاشتراكي وكاتبه الجهوي بجهة مكناس تافيلالت، يشغل باسم الحزب رئيسا لذات الجهة لولايتين ونصف، وبرلماني للولاية الثالثة على التوالي، قد قدم استقالته من حزب الوردة أياما قليلة قبل وضع الترشيحات للانتخابات الجماعية والجهوية، استقالة اعتبرها المكتب السياسي للحزب معيبة ولا تستجيب للشروط المنصوص عليها في مقتضيات قانون الأحزاب والنظامين الأساسي والداخلي للحزب، الأمر الذي دفع عبدالله العلاوي وكيل لائحة الحزب للانتخابات الجهوية بإقليم ميدلت إلى الطعن في ترشيحه وإلغاء مقعده بالجهة.

واعتبر دفاع العلاوي سلوك سعيد شباعتو لا أخلاقيا وتدليسا على الحزب ، إذ ظل يمارس المهام السياسية باسمه إلى أن بعث برسالة الاستقالة منه مع اقتراب موعد الانتخابات بأيام قليلة، ما كان لها أثارا سلبية وضررا معنويا على الحزب خلال الاستحقاقات الأخيرة.

وبتأييد حكم المحكمة الإدارية بمكناس، تدق محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط آخر مسمار في نعش سعيد اشباعتو السياسي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.