منجزات و برنامج عمل و كالة الحوض المائي لأم الربيع بإقليم ميدلت 

lahcen boudran
مجتمع
آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 12:12 مساءً
منجزات و برنامج عمل و كالة الحوض المائي لأم الربيع بإقليم ميدلت 

ميدلت بريس – متابعة

 ترأس السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت يوم الأربعاء 6يوليوز 2022 ، بقاعة الاجتماعات التابعة لمقر العمالة لقاء لتدارس منجزات و برنامج عمل و كالة الحوض المائي لأم الربيع ، بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ، السيد رئيس المجلس الإقليمي ، السيد مدير و كالة الحوض المائي لأم الربيع ، السيد مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي تافيلالت ،السيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب  قطاع الماء ، و السادة رجال السلطة ، السيد ممثل المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأم الربيع  السيد ممثل مجلس جهة درعة تافيلالت ، السادة رؤساء المصالح الإقليمية  و السيد ممثل غرفة الفلاحة ، والسادة رؤساء الجماعات الترابية  دات صلة بالحوض المائي لأم الربيع.

IMG 20220707 WA0018 - ميدلت بريس mideltpress

و بهده المناسبة دكر السيد عامل الإقليم بالأهمية القصوى التي يكتسيها الماء كعنصر جوهري يساهم في تحقيق الاستقرار و الأمن ، و التي تجعل منه إحدى الدعامات الأساسية للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية  في ظل وضعية الإجهاد المائي الدي تعاني منه بلادنا حاليا مع توالي فترات الجفاف .

IMG 20220707 WA0017 - ميدلت بريس mideltpress

و قد تخلل هدا الاجتماع عرض من طرف مصالح وكالة الحوض المائي لأم الربيع تضمن الوضعية  الراهنة للموارد المائية بالحوض عامة و بالإقليم خاصة ، و كدا أهم منجزات          و برنامج العمل في مجال تقييم و تنمية الموارد المائية بإقليم ميدلت.

و بهذا الشأن أكد السيد عامل الاقليم على ضرورة مواصلة المجهودات في مجال استكشاف الفرشات المائية لتعبئة موارد مائية إضافية من أجل تلبية الحاجيات المتزايدة ، وإرساء تنمية مستدامة تعود بالنفع على ساكنة الإقليم عبر و جود و إنجاز سدود صغيرة وتلية لاستعمالها في مجال الفلاحة و تربية الماشية .

وقد شكل هدا الاجتماع فرصة للتنسيق و التشاور بين مختلف المتدخلين في مجال الماء       و مناقشة التحديات التي يواجهها التدبير المندمج و المستدام للموارد المائية بوكالة الحوض المائي لأم الربيع .

IMG 20220707 WA0016 - ميدلت بريس mideltpress

    

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.