نتائج انتخابات الغرف المهنية بإقليم ميدلت

lahcen boudran
2021-08-07T10:09:15+00:00
سياسة
آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 10:09 صباحًا
نتائج انتخابات الغرف المهنية بإقليم ميدلت

ميدلت بريس – مراسلة

تصدر حزب الحركة الشعبية نتائج انتخابات الغرف المهنية بإقليم ميدلت بحصوله على 7 مقاعد، من أصل 23 مقعدا متاحا،  متبوعا بحزب الاستقلال ب 6 مقاعد، فيما حل حزب التجمع الوطني للأحرار  ثالثا بنيله 5 مقاعد ، متبوعا بحزب الأصالة و المعاصرة ب3 مقاعد، في حين حصل حزب الخضر المغربي و مترشح من فئة الامنتمون ( العداء) على مقعد واحد لكل واحد منهما .
و هكذا  سجلت غرفة الفلاحة نسبة  مشاركة بلغت %  58.16  اعتلى من خلالها  حزب التجمع الوطني للأحرار الصدارة بحصوله على 4 مقاعد يليه حزب الحركة الشعبية ب3 مقاعد متبوعا بحزب الاستقلال بمقعدين في حين حصل كل من حزب الأصالة و المعاصرة و حزب الخضر المغربي على مقعد واحد لكل واحد منهما .
أما على مستوى غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات فقد عرفت نسبة المشاركة % 52.33 إد سجل صنف التجارة  تحصل كل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار و  الحركة الشعبية و   الاستقلال و  الأصالة و المعاصرة على مقعد واحد لكل واحد على حدة. اما صنف الخدمات تمكن  فيه كل من حزبي الحركة الشعبية و الاستقلال من الظفر بمقعد واحد لكل واحد منهما أما صنف الصناعة فقد ظفر بالمقعد الوحيد مترشح ضمن فئة اللامنتمون   .
وبخصوص غرفة الصناعة التقليدية فقد عرفت نسبة المشاركة 49.59 %  ففي صنف الفنية الإنتاجية حصل كل من حزبي الحركة الشعبية و الاستقلال على مقعد واحد لكل منهما أما في   صنف الخدماتية فقد حاز من خلاله حزب الحركة الشعبية على مقعد واحد و هي نفس الحصيلة التي حصل عليها حزبي الأصالة و المعاصرة و الاستقلال  .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.