وقفة شبه احتجاجية بسبب إنعدام التواصل بين جمعية الإتحاد الرياضي ومندوبة وزارة الشباب والرياضة

رياضة
آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 11:41 صباحًا
وقفة شبه احتجاجية بسبب إنعدام التواصل بين جمعية الإتحاد الرياضي ومندوبة وزارة الشباب والرياضة

ميدلت برس- بوكيل محمد

قام اباء واولياء الأطفال المنخرطين بجمعية الاتحاد الرياضي بوقفة شبه  احتجاجية تلبية لنداء الجمعية بسبب ما آلت إليه اوضاع الرياضة للبث في مستجدات الأمور والتنديد بالتصرفات اللامسؤولة لمندوبة وزارة الشباب والرياضة يومه السبت 12 دجنبر2015 امام ملعب الشهيد وليد ايت علا بميدلت، حضر إلى جانبهم اعضاء الجمعية، ممثلي المجتمع المدني ،بعض محبي الحقل الرياضي والأطفال المنخرطين .

وخلال الوقفة تناول رئيس الجمعية  الكلمة وصرح بان السيدة المندوبة في اول الأمر كانت متحمسة لفكرة إنشاء جمعية رياضية تعنى بشؤون تاطير اطفال المدينة رياضيا داخل الملعب ليتفاجأ الأعضاء بمنعهم من استغلال ارضيته بحجة عدم قانونية الجمعية. وعند استفسارها اجابت بأن الترخيص يمنح للجمعيات المنخرطة في منافسات العصبة والجامعة الملكية لكرة القدم فتم الإمتثال لأمرها  حيث تم إحضار وثيقة إدارية من عصبة مكناس تافيلالت تشهد بمشاركة الجمعية في منافسات الشبان والفتيات والبراعم والصغار لكن لا حياة لمن تنادي فاستمر الوضع على ما هو عليه ،رغم تدخل رئيس المجلس البلدي الذي نظم لقاءا تواصليا مع جمعية  الإتحاد الرياضي وجمعية النهضة بحضور السيدة المندوبة وكذا اعطاء من المجلس البلدي وممثل لجنة الأنشطة الثقافية و الرياضية بالمجلس وممثل السلطة و بعد مخاض عسير التزمت السيدة المندوبة بإعطاء حصص اسبوعية لكل فريق لكنها لم تفي بوعدها .

وتساءل في الأخير عن موقع المجلس البلدي من هده المنشاة التي ظل يسيرها لعقود مضت .

وتلت كلمته تدخلات الآباء وبعض الفاعلين الجمعويين كلها صبت حول الوضع المزري للرياضة في المدينة لذا ارتأوا رفع المشكل إلى السيد وزير الشباب والرياضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.