جمعية ” كرامة النسوية ” بدار المسنين بميدلت .

boudran
مجتمع
آخر تحديث : الخميس 17 أبريل 2014 - 7:51 مساءً
جمعية ” كرامة النسوية ” بدار المسنين بميدلت .

جمعية " كرامة النسوية " بدار المسنين بميدلت .

 

ميدلت بريس ـــ حسن زاهو  / الخميس 17 أبريل 2014

بخطى بطيئة و نظرات محتشمة  وسط عجائز و شيوخ ، تستقبلنا إحدى نزيلات دار المسنين التابعة للجمعية الخيرية بميدلت ، بعد أن تلقيت دعوة لتغطية فعاليات هذا اليوم الذي  اختارت فيه جمعية " كرامة  النسوية " ، التي أتت من بلدة كرامة التابعة لإقليم ميدلت زيارة هذه الدار كمبادرة و التفاتة إنسانية لهذه الشريحة من المجتمع .

karama4 - ميدلت بريس mideltpress

بعد أن تليت آيات بينات من الذكر الحكيم على مسامع الحضور، وبعد كلمة الجمعية المنظمة لهذا اليوم ،اختار الأستاذ التهامي هرشة رئيس المجلس العلمي لإقليم ميدلت طريقته للتواصل مع الحاضرين .. بالامازيغية ، تحدث عن الصلاة كركيزة لهذا الدين، خصوصا لأناس تقدم بهم السن ..هي  صلاة يلقى بها العبد ربه و هي أول ما يسأل عنه يوم القيامة . و في إشارته للذين يشرفون عن هؤلاء النزلاء تحدث لهم عن الصبر كصفة يجب أن يتسم بها العبد المؤمن ، و كثيرا ما أكد الأستاذ للمشرفين عن هذه الدار أنهم مطالبون بالحفاظ على الكنز الذي خصهم به الله عز و جل، ألا و هو رعاية و حسن معاملة  عجائز و شيوخ غدر بهم الزمان ورمى بهم إلى هنا .

karama3 - ميدلت بريس mideltpress

وقد عرفت هذه الصبيحة نوعا من الترويح على نزلاء الجمعية ، أناشيد اسلامية و أمداح نبوية استمتع بها أناس أقعدتهم قلة الحيلة و قصر اليد ، لا ابن و لا بنت لك تسأل .. اندمجوا فيما بينهم و خلقوا جوهم أعان الله من أعان و حفظكم الله و …هي كلمات نزيل كل ما مر على أحد لا يكاد يسكت  حتي يملأه دعوات.

وبعد وجبة الغذاء  ستستمر الجمعية في  ادخال البهجة و السرور إذ سيقام حفل حناء على شرف النزيلات على أمل أن تتكرر مثل هذه الزيارات.

karama2 - ميدلت بريس mideltpress

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.