رئيس الجماعة الترابية لميدلت يكدب افتراءات المعارضة

lahcen boudran
2020-04-09T00:08:52+03:00
سياسة
Screenshot 20200409 010735 - ميدلت بريس - MideltPress

ميدلت بريس – مراسلة

بيان حقيقة
في خضم المعركة البطولية التي يخوضها بلدنا ملكا و حكومة و شعبا حفاظا على صحة و سلامة المواطنين و في الوقت الذي تتكاثف فيه جهود كل القوى الحية بالبلاد ، و تأتلف فيه كل مكونات الشعب المغربي أحزابا سياسية و رجال سلطة و اطر طبية و مجتمع مدني … من اجل مكافحة وباء كوفيد 19 و الحد من تفشيه ، و في ذات الوقت الذي يسارع فيه الجميع افرادا و مؤسسات للتبرع في الصندوق الخاص بهذه الجائحة و الحد من اثارها السلبية على المواطنين و المواطنات ، تطالعنا المعارضة الاستقلالية البئيسة بالمجلس البلدي لمدينة ميدلت بمقال مليء بجملة من المغالطات و الاكاذيب تعبيرا عن دناءة الاهتمامات و حقارة التفكير و الذي لا يتجاوز الكسب الانتخابوي الضيق.
و للتغطية عن التقصير المهول و الغياب التام عن هذه المعركة ، يعود الفريق الاستقلالي بعد تجاوز مرحلة الموت السريري الذي طال امده ، لنشر الاتهامات و الافتراءات و تمويه الراي العام المحلي مجانبا واقع الحال و مغردا خارج السرب بلا حياء ولا مروءة ، و نظرا لما تقتضيه المسؤولية الاخلاقية و التدبيرية ، فإننا نرى انه من واجبنا ان ندلي بالتوضيحات التالية :

استغرابنا من التوقيت الذي وردت فيه هذه الشكاية في خروج تام عن سياق الاجماع الوطني لمحاربة كوفيد 19 وكذا التفاعل السريع لبعض المسؤولين مع مضمونها .

استنكارنا للعبارات الواردة في الشكاية من قبيل (ولم يلفت انتباه أي مسؤول سلطوي للأسف) في توصيف قدحي و اتهام صريح لرجال الصف الاول بالتقاعس عن القيام بالواجب .

نفينا القاطع للاتهامات التي تفتقد الى الدليل و المتعلقة باستغلال سيارة الجماعة في توزيع المواد الغذائية .

تأكيدنا على ان مواد التعقيم المعتمدة من طرف الجماعة تخضع للمعايير العلمية المعمول بها و تحت إشراف مباشر لطبيب مصلحة حفظ الصحة بالجماعة الترابية ميدلت .

حرصنا على تنزيل حملات التعقيم بالمدينة و بالمؤسسات العمومية في احترام تام للقانون و في اطار الواجب .

دعوتنا لكل الفرقاء السياسيين بالجماعة للتعاون و الانخراط في برنامج مكافحة هذه الجائحة بعيدا عن كل الحسابات السياسية و تغليبا لمصلحة الوطن .

تنويهنا بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كل اعضاء لجنة اليقظة بالجماعة الترابية والمستشارين و طبيب مكتب حفظ الصحة و كذا العمال الميدانيين .

Lعزمنا الأكيد على مواصلة جهود مكافحة هذا الوباء و توظيف كل الامكانيات البشرية و اللوجيستيكية المتاحة لهذا الغرض.
هذا و تحتفظ رئاسة المجلس بحقها في الدفاع عن نفسها و اللجوء للقضاء لوضع حد لمثل هذه الافتراءات في ظرفية حرجة من تاريخ بلدنا الحبيب.

IMG 20200408 WA0044 - ميدلت بريس - MideltPress