الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت .. تنخرط في تدابير الوقاية وترسيخ لمسار الرقمنة + فيديو

lahcen boudran
2020-04-09T20:23:08+03:00
مجتمع
received 506269246943955  - ميدلت بريس - MideltPress

ميدلت بريس – مراسلة

في إطار التدابير الاحترازية والوقائية التي باشرتها بلادنا عملا بالتوجيهات الملكية السامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). سارعت الوكالة الحضرية للرشيدية ميدلت إلى التعاطي والتفاعل الفوري والجاد مع التعبئة التي أشرفت عليها السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، آخذة في الحسبان ضرورة تعبئة كافة مواردها وتجنيد كل إمكاناتها حرصا منها على صحة وسلامة مستخدمات ومستخدمي المؤسسة وضمان استمرارية الخدمة العمومية لفائدة المواطنين والمرتفقين والشركاء من سلطات وجماعات ومصالح ومهنيين.

وانخراطا في المجهود الوطني للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة، وتجاوبا مع المبادرة الملكية السامية الرامية إلى إحداث صندوق خاص بتدبير آثار هذه الجائحة، انخرط كل أطر ومستخدمي الوكالة الحضرية بمساهمتهم المادية في هذا الصندوق، حيث ساهموا طواعية بأجرة ثلاثة أيام من راتبهم الشهري بالإضافة إلى مساهمة مدير الوكالة براتب شهر واحد.

وعلى مستوى التدابير الاحترازية والوقائية، ومن أجل ضمان استمرار تقديم خدماتها عملت الوكالة على:

إحداث لجنة اليقظة والتتبع التي تنعقد يوميا برئاسة السيد المدير والتي تعمل على تقييم تطور سير الإجراءات المتخذة، وتطوير آليات التواصل لضمان استمرار الخدمة العمومية.

الإشراف على عملية تعقيم مقر الوكالة الحضرية بتنسيق مع السلطات المحلية المختصة، وأيضا تجنيد المكلفين بالنظافة من أجل تكثيف عمليات التنظيف الجيد والمستمر للمكاتب والفضاءات داخل للمؤسسة.

سن نظام للمداومة ومواصلة تقديم الخدمات العمومية، حيث أنه في إطار الحلول الرقمية التي انخرطت في تفعليها بلادنا في الآونة الأخيرة مراعاة لهذه الظرفية الاستثنائية، تواصل هياكل المؤسسة، سواء بمقرها الرئيسي الكائن بمدينة الرشيدية أو بملحقتها بمدينة ميدلت، القيام بأنشطتها المختلفة وإسداء خدماتها الإدارية لاسيما لفائدة المواطنين بالاستعانة بكافة وسائل التواصل عن بعد من خلال وضع ملصقات خاصة بأرقام هاتفية لأطرها رهن إشارة المواطنين للتفاعل والاستفسار عن ملفاتهم أو طلب مختلف الاستشارات، كما يمكن التواصل مع مصالح الإدارة عن طريق البريد الإلكتروني ومختلف الوسائط التواصلية الأخرى، وذلك بغرض تقليص استعمال النسخ الورقية وتعزيز التدبير الإلكتروني للملفات والمراسلات.

علاوة على ذلك، يبقى تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة الحضرية الذي تم إطلاق نسخته الجديدة يوم الخميس 09 من شهر أبريل الجاري (www.auer.gov.ma) العلامة الأساسية لنهج الرقمنة والتحديث الذي يعتبر خيارا أساسيا لا محيد عنه في استراتيجية عمل الإدارة بمختلف مكوناتها، حيث ستشكل هذه البوابة منصة معلوماتية تحتوي على قاعدة بيانات جد متطورة، توفر لزوار الموقع فرص التفاعل الآني والتواصل من أجل الحصول على الخدمات التي يطلبونها، منها الخدمات المتعلقة بالاطلاع على الوثائق والخرائط والتصاميم، والأداء عن الخدمات المؤدى عنها عن طريق الانترنيت، وتتبع مسار برمجة ودراسة الملفات، وأيضا الحصول على مذكرة المعلومات التعميرية وبيع الوثائق، وتلقي الشكايات عن طريق البوابة الخاصة بهذا الشأن.

علما أن الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت تحرص كل الحرص على التفاعل الفوري وتقديم كافة خدماتها بالسرعة اللازمة والجودة المطلوبة مجندة في ذلك أطر مؤهلة وذات كفاءة.

بهذا تؤكد الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت تجندها الدائم والمتواصل من أجل ترسخ ثقافة التعامل الإلكتروني وتبني الحلول الرقمية البديلة خدمة للصالح العام. بالموازاة مع تدابير الوقاية والحفاظ على صحة وسلامة موظفيها ومرتفقيها على حد السواء.

يمكنكم الولوج الى النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني للوكالة بالضغط على الرابط أسفله :

www.auer.gov.ma

بالفيديو .. الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت .. انخراط في تدابير الوقاية وترسيخ لمسار الرقمنة