كمية كبيرة من البارود تستنفر الفرقة الوطنية للدرك

lahcen boudran
مجتمع
Screenshot 20201114 233316 - ميدلت بريس - MideltPress
ميدلت بريس – هيسبريس
تم العثور، ليل اليوم السبت، بأحد المنازل الموجودة بزنقة بهت حي سوق الحد وسط مدينة ميدلت، على مجموعة من المتفجرات، مجهولة المصدر، وتم توقيف شخص مشتبه في تورطه في القضية، وفق ما كشفه مصدر أمني مسؤول.
وحسب المعطيات المتوفرة لهسبريس، فإن الفرقة الوطنية للدرك الملكي تمكنت من ضبط كمية مهمة من البارود التقليدي، وذلك بدعم من عناصر الدرك بالقيادة الإقليمية بميدلت، وعناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية لميدلت والسلطة المحلية.
وأوضحت مصادر هسبريس أن الفرقة الوطنية للدرك الملكي توصلت بمعلومات دقيقة حول وجود المتفجرات مجهولة المصدر داخل أحد المنازل وسط مدينة ميدلت، ليتم الانتقال إلى عين المكان وضبط البارود التقليدي الذي كان مخبأ بعناية.
ووفق المصادر عينها فإن المصالح الأمنية فتحت تحقيقا مع المشتبه به الموقوف من أجل معرفة مصدر البارود وأهداف أصحابه، مشيرة إلى أن المتفرجات التي تم العثور عليها كبيرة جدا كميا.
وأوضحت نفس المصادر أن المشتبه به في هذه القضية تم توقيفه بمنطقة ميبلادن، ليتم الانتقال إلى منزله وسط مدينة ميدلت، والعثور على البارود، بينما البحث جار مع الموقوف للوصول إلى شركائه المحتملين في هذه القضية المرجحة أن تكون لها علاقة بـ”خلية إرهابية”