بيان

lahcen boudran
تعليم

IMG 20210214 173733 - ميدلت بريس - MideltPress

ميدلت بريس – مراسلة

إن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم (fne ) بميدلت وبعد توصله بخبر إستدعاء الأستاذ اسماعيل كزو للمثول أمام المحكمة الإبتدائية بميدلت يوم الإثنين 29 مارس 2021 على الساعة التاسعة صباحا ، على خلفية ديناميته النضالية ودفاعه عن حقوقه العادلة والمشروعة ومشاركته الأخيرة في الخطوة النضالية المنظمة بمدينة الريش والتي دعت إليها التنسيقة الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، وما عرفته من قمع وحشي و مطاردات بوليسية واعتقالات طالت مجموعة من الأساتذة . وفي ظل هذا التطور الخطير المتمثل في قمع الحريات النقابية والحركات الإحتجاجية للشغيلة التعليمية واستهداف مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي والتضييق عليهم بهدف ثنيهم عن الدفاع وتحصين حقوق الشغيلة التعليمة نعلن ما يلي :
-تضامننا المبدئي واللامشروط مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في كل أشكالهم النضالية المشروعة والهادفة إلى إسقاط مخطط التعاقد المشؤوم والادماج في اسلاك الوظيفة العمومية.
-تمسكنا بحق الاحتجاج والتظاهر السلمي الذي تكفله القوانين والمواثيق الدولية
-إدانتنا لكل أشكال العنف والتضييقات والاعتقالات التي تطال المناضلين والمناضلات في الاطارات النقابية ومختلف الحركات الاحتجاجية عبر ربوع الوطن .
-مطالبتنا بإسقاط المتابعة الكيدية في حق الاستاذ المناضل اسماعيل كزو ووقف مسلسل المحاكمات الصورية في حق مناضلات ومناضلي الشغيلة التعليمية
-عزمنا خوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن كرامة الاستاذ وصون حقوقه .

IMG 20210214 WA0016 - ميدلت بريس - MideltPress

[/success]