اليوم الإثنين 26 يوليو 2021 - 5:03 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 3:43 مساءً

هل سيحضر بن كيران  أو الدودي مراسيم دفن الشهيد عمر خالق،؟؟

بتاريخ 28 يناير, 2016 | قراءة
téléchargement (3)

الشهيد عمر خالق

 

ميدلت بريس – محمد بوبيزة

تلقيت ببالغ الحزن والاسى خبر اغتيال مناضل الحركة الامازيغية عمر خالق الملقب – بايزم – أي السبع ،الابن البار لمنطقة   اكنيون-بصاغرو- مهد قبائل أيت  عطى .

ويتمزق قلبي حرقة وألما وحنقا على تصفيته من قبل شرذمة تعيش على عرق جبين المغاربة  وتساثر بالامتيازات وخيرات أرض لم تسل قطرة دمهم يوما دفاعا عنها .

شهادات أصدقائه بالصوت والصورة لوسائل الاعلام تؤكد أنه شهيد الوحدة الترابية ،شهيد الواجب الوطني والمدافع المستميت عن مغربية الصحراء.

ألا تشفع له هذه التضحية بالنفس دفاعا عن قضية وطن أن ينال شرف تأبينه من طرف رئيس حكومة بلده؟ألا يستحق زيارة من طرف وزير التعليم العالي –الداودي – الذي يدعي أن جذوره من صاغرو مهد – أيت عطى –ومعقل عسو وباسلام ،ومركز معركة بوكافر؟

ىةى

لماذا استقل بسرعة فائقة طائرة لحضور جنازة الشهيد الطالب الحسناوي بأرفود ولم ينبس لحد الان ببنت شفة في تصفية الطالب الامازيعي عمر خالق؟لماذا هذه الانتقائية وتسييس حتى مجال الشهادة؟

على كل حال الامازيغ  في المغرب المنسي  يعرفون أنهم دائما الاستثناء وواعون تمام الوعي بأن دماء أبنائهم  عند ساسة هذا الزمن الاغبررخيصة .ولكنهم قادرون على جعل هذا المأثم  الذي سيقام يوم الخميس28 يناير، موسما عالميا تشع فيه مبادىء التكافل والتضامن والتازر، وسيهبون بكل تلقائية وعفوية من كل ثخوم المغرب  لحضور مراسيم دفن مناضل أمازيغي استشهد دفاعا عن أرض أجداده وهدر دمه غدرامن طرف أعداء يصطفون في مدرجات جامعتنا ، ولهم السبق في  كل خيراتنا .

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

ان ادارة ميدلت بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ميدلت بريس وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.